إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

البدأ بالمرحلة الأخيرة من إزالة ميناء عشيرج

Written by  الخميس, 05 تشرين2/نوفمبر 2015 07:11

        أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن عزمه لإقامة حفل في موقع ميناء عشيرج وذلك تكريماً للمشاركين من لجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء واللذين قاموا بجهد كبير في إزالة ميناء عشيرج والذي كان سبباً لتلوث البيئة البحرية والساحلية في جنوب جون الكويت .

 

        وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن لجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء إستكملت عامها الثالث لإنجاز المشروع البيئي الكبير بإزالة ميناء عشيرج والذي كان جاثماً على قيعان وسواحل جنوب الكويت بمساحة 172 الف متر مربع مسبباً تلوثاً بيئياً كبيراً وقاطعاً للتيارات البحرية في الموقع ومسبباً لتراكم كميات كبيره من الرمال والطين ، وكانت لآثاره السلبية البيئية كبيرة جداً من موت للحياة الفطرية وتدمير الكائنات البحرية وخصوصاً الاسماك .

 

        وبين الفاضل بأن تواجد ميناء عشيرج منذ 30 عاماً ادى إلى هذه الأضرار البيئية وأن لجنة الإزالة أخذت على عاتقها إتخاذ القرار التاريخي بإزالة هذا الميناء إنتصاراً للبيئة البحرية ، وبين بأن الفريق يعتزم إقامة حفل في ساحل الجزيرة تكريماً لجميع اعضاء فريق الإزالة واللذين اجادو تنفيذ هذا المشروع بكل حرفية حيث تغلبوا على جميع المعوقات التي واجهتهم في هذا المشروع سواء عوامل جوية أو طينية قاعية والتعمامل مع آليات وسيارات نقل بشكل يومي وبكثافة عالية.

 

        وشكر الفاضل الخطوات العملية التي تنفذها القطاعات الحكومية والبيئية بشأن حماية جون الكويت من اي مخاطر او تعديات بيئية وخاصة بعد القرار البيئي السليم وذلك بمنع كل اشكال الصيد في الجون وسواحله مما يعزز ويساعد على إعادة الحياة البحرية لسابق عهدها وحتى تصل الرساله للجميع بأن جون الكويت خط احمر وهو مركز بيئي ثمين لابد من الحفاظ عليه .

Rate this item
(0 votes)
Read 2985 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية