إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص يطلق مبادرة “ بحرنا “ البيئية

Written by  الخميس, 05 تشرين2/نوفمبر 2015 07:13

أطلق فريق الغوص الكويتي في المبرة التطوعية البيئية مبادرة بيئية وطنية تحت عنوان بحرنا مدتها سنوات وهي مبادرة رائدة تسعى وتهدف للمحافظة على البيئة البحرية بتكويناتها المختلفة من شواطئ وجزر وشعاب مرجانية وكائنات بحرية وساحلية.

وصرح رئيس الفريق وليد الفاضل بأن هذه المبادرة جاءت للحاجة الماسة للعمل المشترك من أجل البيئة البحرية حيث لها اهداف استراتيجية وهي المحافظة على البيئة البحرية والعمل على التوعية البيئية لدى جميع شرائح المجتمع وتشجيع العمل التطوعي اضافة إلى إرساء شراكة محلية وعالمية، وهي ضمن الالتزام البيئي العالمي لفريق الغوص الكويتي وخاصة بعد حصوله على جائزة مؤسسة الطاقة العالمية في النمسا لهذا العام [مؤخرا ] .

وتأتي المبادرة ضمن المسئولية المجتمعية التي تتحملها المبرة وفريق الغوص من أجل البيئة المستدامة وتقديم دور مميز للمجتمع المدني والتفاعل مع قضاياه، وذكر بأن الخبرة التي جناها الفريق من خلال خدمته للبيئة البحرية لأكثر من 25 عاما تمخضت عن هذه المبادرة والتي بلاشك ستكون إضافة كويتية مميزة للمبادارات العالمية البيئية ، كما أن هذه المبادرة من المتوقع ان تقوم بالاسهام في التغيير ايجابي للمجتمع وسلوك بعض أفراده تجاه البيئة وبمشاعر من الرؤية الايجابية والتفائلية .

وبين بأن قطاعات وفئات كثيرة من المجتمع من المتوقع ان تساهم بهذه المبادرة حيث تسعى المبادرة لتوعية وشراكة اكثر من 17 ألف طالب وطالبة ، كما ستسعى لتنظيف 60 موقعا من سواحل الكويت وجزرها و ستشمل معاينة ومراقبة الشعاب المرجانية بالكويت بمساحة 13 ألف متر مربع وتسجيل 600 قراءة لحالة المرجان بالتنسيق مع جامعة كوينز لاند باستراليا، وفي مجال رفع المخلفات وانتشال القوارب من المتوقع انتشال 150 قاربا ورفع 50 طنا من المخلفات وشباك الصيد من على الشعاب المرجانية ، كما يسعى الفريق لاستكمال جهوده المتواصلة بالمساهمه لانقاذ جون الكويت من ملوثات والمخاطر التي تؤثر على الحياة البحرية فيه ، وتحوي المبادرة أيضا عدة برامج ثقافية وتوعوية تسعى لنشر الوعي البيئي بالمجتمع من خلال المشاركة بالمعارض والملتقيات وزيارة المدارس وإقامة المحاضرات وتوزيع الإصدارات التوعوية البيئية حيث سيتم اصدار 200 ألف نسخة من المطبوعات تدعوا لحماية البيئة وتبين أهمية العمل التطوعي كما سيتم إقامة 15 ورشة خاصة بتشجيع العمل التطوعي.

وتسعى المبادرة لإقامة شراكة خليجية وعالمية من خلال التواصل بمختلف الوسائل واقامة ملتقيات بيئية في الخليج و أوروبا وشرق آسيا.

اما عن ابزر قيم المبادرة ذكر بأن المبادرة تحمل قيما متميزة أبرزها العمل المؤسسي والجدية في تنفيذ البرامج والأنشطة وروح الفريق الواحد اضافة الى الريادة والتميز.

وشكر الفاضل شركاء النجاح المتميزين في هذه المبادرة من مؤسسات الدولة و شركات خاصة الذين يتمتعون بحس عالي من المسئولية المجتمعية ويؤمنون بأهمية العمل التطوعي والبيئي ودعى بقية الجهات و الشركات والمؤسسات إلى المشاركة بهذه المبادرة البيئية الوطنية.

ومن السهولة واليسر التعرف على أنشطة وبرامج المبادرة والمشاركة فيها من خلال صفحة الفريق على الانترنت و وسائل التواصل الاجتماعي للفريق.

 

تصفح مبادرة بحرنــــا 2015-2018 بالضغط علي الصورة التالية

 

Rate this item
(0 votes)
Read 10773 times Last modified on الإثنين, 05 أيلول/سبتمبر 2016 07:23

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية