إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

صاحب السمو يهنئ فريق الغوص الكويتي على جائزة الطاقة العالمية

Written by  الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 11:15

 

        هنأ صاحب السموامير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح . فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية على حصوله على جائزة الطاقه العالمية والتي مقرها في النمسا وذلك تقديراً لجهود الفريق في المجال البيئي والتطوعي ، واشاد سموه رعاه الله بهذا الإنجاز المتميز وبإسهامات الفريق وبدوره للمحافظة على مكونات وعناصر البيئة البحرية في وطننا العزيز متمنياً سموه للجميع كل التوفيق والسداد لخدمة الوطن الغالي ورفع رايته .

 

        وقدم وليد الفاضل رئيس فريق الغوص الشكر لصاحب السمو حفظه الله لهذه التهنئة والتي هي وسام لكل اعضاء الفريق وتذكر الدور الكبير لدعم سموه لبرامج وانشطة الفريق التطوعية والبيئية ، ومن جهة اخرى شكر الفاضل سمو الشيخ / جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على دعمه المالي والمعنوي لفريق الغوص وانشطته البيئية مما سيكون له الاثر إن شاء الله في تطوير الاعمال من اجل البيئة .

 

         واستكمالاً لمبادرة بحرنا لفريق الغوص الكويتي والتي تهدف لحماية البيئة البحرية وزيادة الوعي البيئي وتشجيع العمل التطوعي، ذكر الفاضل بأن المبرة التطوعية البيئية دشنت في ساحل شرق بجانب مقهى الشميمري الشعبي مشروع الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ الثالثه وهي حملة تطوعية بيئية كبرى من أجل تنظيف سواحل دولة الكويت وذلك بمشاركة مؤسسات تربوية وأهلية وبدعم من جهات حكومية .

 

       وبين بأن هذا المشروع يأتي تحت مسمى الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ وهي عباره عن سياره نقل عليها رسومات خاصة لتشجيع الأطفال على التنظيف وتحوي كافة مستلزمات المشروع والتي ستجول ببعض سواحل الكويت بمشاركة طلبة وطالبات المدارس بهدف زيادة الوعي البيئي لدى فئات المجتمع وتبيان أهمية المحافظة على البيئة وخطورة تواجد المخلفات على البيئة الساحلية ، كما تهدف الحملة على تشجيع العمل التطوعي من أجل خدمة الوطن ، وقد خصصت المبرة لهذه الحملة صفحة على موقعها الإلكتروني لراغبي المشاركة في هذه الحملة .

 

      واوضح بأن الحملة تشمل نقل معلومات قيمة سواء ثقافية أو بيئية للمشاركين حول أهمية السواحل والمخاطر التي تهددها وخطورة المخلفات البلاستيكية على الكائنات البحرية ومعلومات عن الشعاب المرجانية وأهميتها على البيئة البحرية و بأساليب مشوقه وجذابه بهدف ربطهم بهذا المشروع الوطني ، و تضمنت الحملة برنامج إطلاق الأسماك والمقدمة من معهد الكويت للابحاث العلمية بطريقه تربوية جاذبة  للمشاركين من الطلبة لغرص حب البيئة ومكوناتها من الاحياء المائية كما حرصت الحملة أن تكون كافة اكياس القمامة المستخدمة للحملة صديقة للبيئية .

 

        وشكر الفاضل جهات عديدة ساهمت في هذه الحملة أبرزها وزارة التربية وبلدية الكويت وشركة المشروعات السياحية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومقهى الشميمري التابع لوزارة الشئون الإجتماعية والعمل وإدارة سوق شرق والعديد من الشركات والمؤسسات التجارية .

 

Rate this item
(0 votes)
Read 3999 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية