إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص يرفع خمسة أطنان من حوض الجزيرة الخضراء

Written by  الأربعاء, 15 آذار/مارس 2017 05:53

 

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع خمسة أطنان من المخلفات الضارة للبيئة البحرية من حوض الجزيرة الخضراء في ساحل الدعية وذلك بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية .

وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن المخلفات الواقعة في حوض الجزيرة الخضراء تعد ضرراً جسيماً للبيئة الساحلية والبحرية نظراً لكمية المخلفات الكبيرة من البلاستيك والحديد الصدأ والأنابيب والشباك مما يؤثر سلباً على البيئة البحرية ، وقد قام الفريق بهذا العمل البيئي من أجل توفير بيئة بحرية نظيفة وابراز الجمال العمراني والسياحي لموقع الجزيرة الخضراء كمعلم سياحي مميز في دولة الكويت، وذكر أن العمل استمر لمدة ثلاثة أيام وتم استغلال انحسار ماء البحر من أجل تسهيل المهمة للغواصين لرفع هذه المخلفات ،  وأسفر العمل عن رفع خمسة أطنان من المخلفات ، ويعد هذا المشروع ضمن المرحلة الثانية لحملة تنظيف ساحلي الشعب والدعية  .


وبين بأن الفريق استخدم قاربين لتسهيل مهمة الفريق مع رافعة واستعان بشباك خاصة لرفع هذه المخلفات اضافة الى الاحزمة والحبال .

 وشكر الفاضل شركة المشروعات السياحية لتعاونها الكبير من أجل انجاز هذا العمل البيئي الكبير كما شكر الامانة العامة للاوقاف ووزارة الدولة لشئون الشباب لدعمهم مشاريع رفع المخلفات عن البيئة البحرية .


هذا والجدير بالذكر بأن فريق الغوص الكويتي إستكمل مشاريعه الكبرى لتنظيف سواحل الكويت من خلال مشاريع وبرامج منظمة وبمواقع مختلفة والتي كان أبرزها تنظيف وتأهيل ساحل الدوحة وعشيرج وتنظيف نقعة الشملان وتنظيف ساحل شرق وساحل أبراج الكويت إضافة إلى ساحل الفحيحيل ووالفنطاس ورفع خلالها مئات الاطنان الضارة بالبيئة البحرية بالتعاون مع جهات حكومية وتطوعية ومؤسسات خاصة اضافة لمشاريعه العديدة من أجل حماية مواقع الشعاب المرجانية في بحر الكويت.


Rate this item
(0 votes)
Read 1726 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية