إنضم الينا و تابعنا على :

  .... حذر فريق الغوص الكويتي مرتادي شواطئ جون الكويت وخاصة الاطفال من تواجد اسماك الجم

فريق الغوص والهيئة العامة للبيئة يقودان حملة تطوعية لتنظيف مخلفات الامطار

Written by  الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2017 08:12

 

          تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 2 طن من المخلفات الضارة للبيئة البحرية والتي جنحت في ساحل ابو الحصانية  نتيجة الامطار الاخيرة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت ومتطوعين .

 

          وصرح وليد الشطي مسئول العمليات البحرية بالفريق بأن المخلفات من أكياس بلاستيكية ومعلبات وأخشاب التي خرجت من مجارير الامطار كانت بكميات كبيرة جدا مما سببت تلوثا كبيرا للساحل ، وتطلب ذلك تدخل سريع لرفع هذه الملوثات التي وصلت للساحل بفضل الامواج العالية والزياج الجنوبية، كما توقع ان يستمر العمل لمدة عدة ايام لرفع كافة المخلفات .

 

          وبين بأن الكثير من المتطوعين تداعو عبر برامج التواصل الاجتماعي من أجل التدخل لرفع هذه المخلفات قبل استقرارها في قاع البحر، لذا استطاع الفريق وبشكل سريع عمل الترتيبات اللازمة وبالتنسيق مع الجهات التطوعية والحكومية من اجل معالجة هذا التلوث والذي يؤثر بشكل مباشر على الحياة البحرية وكائناتها وخاصة المخلفات البلاستيكية والتي تقتل آلاف الطيور والسلاحف سنويا .

 

          وشكر الشطي الجهات المشاركة والداعمة لهذا المشروع البيئي وهي الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت والامانه العامة للاوقاف ووزارة الدولة لشئون الشباب والكثير من المتطوعين والمتطوعات كما شكر الحضور والمشاركة الشخصية لمدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود الصباح في حملة التنظيف.

          واوضح الشطي بأن الفريق طالب من قبل بضرورة وضع فلاتر خاصة عند مخارج مجارير الامطار وذلك لوقف تسرب المياة الآسنة أو المخلفات البلاستيكية والمعلبات والتي عادة ما تخرج عند هطول الامطار بغزارة ، ويعتبر هذا الاجراء خطوة استباقية لحماية البيئة الساحلية من هذه الملوثات ، وقد طالب الفريق منذ فترة لتشكيل فريق هندسي وفني من أجل معالجة هذه المشكلة البيئية والتي تحدث سنويا عند نزول الامطار والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال وهي كثيرة.

Rate this item
(0 votes)
Read 246 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية