إنضم الينا و تابعنا على :

              انهى فريق الغوص الكويتي رحلته البيئية لمعاينة موقع الشعاب لمرجانية في ا

فريق الغوص يرفع 2 طن من المخلفات من نقعة الفحيحيل

Written by  الأربعاء, 26 نيسان/أبريل 2017 09:32

 

      تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع مخلفات بلاستيكية وخشبية وشباك صيد مهملة وحبال بوزن 2 طن من حوض نقعة الفحيحيل  بالتعاون مع مؤسسة الموانئ الكويتية وادارة مارينا الكوت بشركة تمدين العقارية .

       وبين وليد الفاضل رئيس الفريق بأن الجهود المشتركة في تنظيف نقعة الفحيحيل وباقي سواحل الكويت لن تتوقف والعمل مستمر لرفع كافة المخلفات الضارة بالبيئة البحرية والمخلفات التي تهدد الملاحة البحرية لافتاً الى انه من الضروري رفع هذه المخلفات الناجمة عن قوارب وسفن الصيد والنزهه والتي تتمركز بشكل مكثف في النقعه مما يتطلب التنظيف اليومي والاسبوعي لرفع هذه المخلفات والتي تؤثر بشكل مباشر على المخزون السمكي في الكويت كما يسعى الفريق لتقديم برامج توعوية للمعنيين لضرورة المحافظة على البيئة البحرية بمختلف الوسائل الاعلامية والصحفية.

             وذكر بأن الفريق استعان بالقوارب الصغيرة لرفع المخلفات بين السفن ورفع شباك الصيد التى يرميها الصيادين في النقعة بعد الانتهاء منها بدل من رميها في الاماكن المخصصة لذلك مما يسبب تلوثا للبيئة البحرية كما تعيق السفن والقوارب المتواجدة بالنقعة .


 وطالب الفاضل اصحاب القوارب والسفن المتواجدة بكثرة في النقعة والعاملين عليها بالتوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة والحرص على ابقاء نقعة الفحيحيل كمرفئ بحري ذي طابع تاريخي قديم يعبر عن عراقة النشاط البحري الكويتي وواجهة بحرية جميلة في جنوب الكويت ، كما ثمن التزام البعض بعدم رمي المخلفات حفاظا على نظافة النقعة.

       و شكره الجهات التي تقف مع هذا المشروع البيئي متمنياً استمرار الجهود في حماية البيئة البحرية وبتعاون من الجميع من أجل بيئة أفضل .

Rate this item
(0 votes)
Read 803 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية