إنضم الينا و تابعنا على :

  اعلن فريق الغوص الكويتي عن انحسار ملحوظ لظاهرة اسماك الجم النافقة الطافية على سطح ال

مدير المكتب الإقليمي لشئون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحه بالسفارة الأمريكية يزور جزيرة كبر

Written by  الأربعاء, 26 نيسان/أبريل 2017 09:43

 

نظم فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية زيارة خاصة لجزيرة كبر لمدير المكتب الإقليمي لشئون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة الأردنية الهاشمية السيد رايان باولز، وذلك للإطلاع على مواقع الشعاب المرجانية والحياة البحرية والفطرية على سطح الجزيرة .

 

وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن هذه الزيارة جاءت بتنسيق مشترك مع السفارة الأمريكية في الكويت بهدف الإطلاع على الجهود التطوعية التي يقوم بها الفريق والعمل المشترك من اجل زيادة الوعي البيئي لدى افراد المجتمع والتعاون في مجال المعلومات البحرية والبيئية .

 


وأضاف الفاضل بأن السيد باولز إطلع على بعض أنشطة الفريق ومنها مشروع المرابط البحرية وشارك بعمل مربطين بحريين في شرق وجنوب الجزيرة بهدف حماية الشعاب المرجانية ، وعاين أنواع عديدة من الشعاب المرجانية ، وتم رفع بعض المخلفات من ساحل الجزيرة ، كما قام بزيارة لأرض الجزيرة للإطلاع على الحياة الفطرية من نباتات وكائنات عليها .

 

وبين الفاضل بأن فريق الغوص يسعى دائماً لعمل شراكات محلية ودولية من أجل التعاون البيئي والبحري والسعي لزيادة الثقافة في مجال البيئة ، حيث ابرم الفريق عدة بروتوكولات مشتركة مع المنظمات البيئية والتطوعية العالمية لتضافر الجهود وتكاملها في هذا المجال .

 


وقد اثنى السيد باولز على جهود فريق الغوص التطوعية في مجال حماية البيئة البحرية كنموذج كويتي وتمنى ان تعمم فكره فريق الغوص في منطقة الشرق الاوسط للحفاظ على البيئة وتشجيع المجتمع المدني على تحمل المسئولية الإجتماعية، كما تمنى ان تستمر جزيرة كبر كمحمية طبيعية للحفاظ على الحياة الفطرية فيها .

 

يعمل السيد باولز في مجال البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحه ، بمقر المكتب الإقليمي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية ، حيث تتركز اعمال المكتب على القضايا البيئية في منطقة الشرق الاوسط مثل تغير المناخ والتصحر والنفايات الصلبة وإدارة الموارد المائية وتعزيز الإدارة البيئية والعمل على زيادة التوعية في مجال البيئة.

Rate this item
(0 votes)
Read 543 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية