إنضم الينا و تابعنا على :

              انهى فريق الغوص الكويتي رحلته البيئية لمعاينة موقع الشعاب لمرجانية في ا

فريق الغوص الكويتي يرفع طنا من المخلفات في ساحل الخيران

Written by  الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 09:53

 

 

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن نجاح الحملة البيئية الاولى لرفع المخلفات عن شاطئ الخيران الشمالي والذي يقع جنوب الكويت وذلك ضمن مبادرة "بحرنا" والتي تهدف لحماية البيئة البحرية والشواطئ .

وصرح وليد الفاضل رئيس فريق الغوص الكويتي بأن حملة تنظيف سواحل الخيران نجحت في رفع طنا من مخلفات بلاستيكية وقطع خشبيه ومخلفات أخرى ، وتم رفعها حفاظا على البيئة البحرية وكائناتها ومن أجل جعل الساحل نظيفا لتمتع رواده دائما



 

وبين الفاضل بأن هذه المخلفات قد جاءت معظمها إلى الشاطي من خلال رواده والرياح الجنوبية التي هبت على الكويت مؤخرا  ، وقد إستغل الفريق إنحسار ماء البحر بهدف سهولة رفع هذه المخلفات ، ويعتبر ساحل الخيران الجديد والذي تم انشائه مؤخرا يحتوي على سواحل عديدة ومن المشاريع التنموية الكبيره بالكويت لتوفيره خدمات عديدة مما يتطلب وضع خطة حكومية لعمليات تنظيف سواحله والمحافظة عليها ، وهي من السواحل البيئية المهمة نظراً لتمتعه بالكثير من الحياة الفطرية ويعتبر محمية طبيعية مما أثرى تواجد الاسماك والكائنات فيه

وتمنى تشديد الرقابة على هذا الساحل لعدم تعرضه للتلوث نظرا لوجود العديد من تعرجاته وصعوبة حركة التيارات المائية فيه مما يتحتم الحرص على عدم تعرضه لاي ضغوط بيئية تؤثر على جمال بحره أو على الكائنات البحرية فيه ، وبين بأن فريق الغوص يعتزم الاستمرار في حملات تنظيف هذه السواحل .

وشكر الفاضل جميع الداعمين والمساهمين في هذا العمل البيئي متمنياً أن تكون سواحل الكويت نظيفة دائماً كما نوه لاعتزام فريق الغوص الكويتي لتنظيم حملات تنظيف عديدة لسواحل الكويت بمشاركة المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني وجهات حكومية.

 

Rate this item
(0 votes)
Read 145 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية