إنضم الينا و تابعنا على :

              انهى فريق الغوص الكويتي رحلته البيئية لمعاينة موقع الشعاب لمرجانية في ا

فريق الغوص يرفع شباك صيد مهمله من جزيرة عوهه

Written by  الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 09:56

 

      تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع شباك  صيد مهملة من شرق جزيرة عوهه بوزن نصف طن عالقه بالصخور وتشكل خطورة ملاحية للقوارب فى هذه المنطقة وذلك بالتعاون مع مركز الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للإطفاء وزوارق الهيئة العامة للزراعة والثروه السمكية.

     وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن بعض الصيادين يتعمدون من رمى شباك الصيد بجانب الجزر والسواحل وهذا يشكل خطورة للملاحة ومخالفة للقوانين ، كما أن بعض الصيادين لايحسنون إختيار المواقع التى فيها مواقع صخريه  وشعاب مرجانيه فى قاع البحر مما يسبب تعلق الشباك ويؤدى ايضاً إلى كارثه بيئية للكائنات البحرية  .

     وطالب الفاضل بضرورة تشديد العقوبات على المخالفين للقوانين كما وضح بضرورة تسجيل الموقع الملاحى فى أجهزة الملاحة ووضع علامة بارزه للشباك عند رؤيتها من قبل رواد البحر ورمي أى مخطاف أو مرساه لتثبيت الشباك عند إنجرافها أو تحركها ثم العمل على إبلاغ الإدارة العامة لخفر السواحل أو مركز الإنقاذ البحرى اوفريق الغوص الكويتي للتمكن من رفعها بسهولة ويسر .

       وذكر الفاضل بأن فريق الغوص الكويتي يعمل بشكل تطوعي دون مقابل من أجل حماية وتأهيل البيئة البحرية الكويتية وسواحلها وإبقائها دون ملوثات أو معوقات تؤثر على الكائنات البحرية ، وشكر جميع المساندين والمساعدين من جهات حكومية وافراد ومؤسسات ، كما اشاد بدعم الامانه العامة للاوقاف لرعايتها مشروع إماطة الاذى عن الطريق .

     هذا وتعد جزيرة عوهه من الجزر الكويتية الصغيره والتى تقع شرق جزيرة فيلكا حيث يبلغ طولها 800 متراً وعرضها 550 متراً وتبعد عن ساحل السالمية 41 كيلومتراً وهى من أفضل الأماكن فى الكويت لصيد الأسماك كما يتكاثر فيها سمك الهامور والشعم وهى جزيرة غير مسكونه .

Rate this item
(0 votes)
Read 146 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية