إنضم الينا و تابعنا على :

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للب

فريق الغوص يرفع 4أ طنان مخلفات من ساحل الفحيحيل

Written by  الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 08:01

تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع 4 أطنان من المخلفات الضارة للبيئة البحرية من الساحل الشمالي لمنطقة الفحيحيل بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية وبلدية الكويت وذلك ضمن مبادرة " بحرنا " والتي تعني بنظافة السواحل والبيئة الكويتية.

 

وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن المخلفات الواقعة بالساحل الشمالي لنادي الفحيحيل البحري تعد ضرراً جسيماً للبيئة الساحلية والبحرية نظراً لكمية المخلفات الكبيرة من البلاستيك والحديد الصدأ والأنابيب والاحبال والقطع الخشبية وتأثيرها المباشر على البيئة البحرية ، وتجمعت هذه المخلفات جراء الأمطار الاخيرة التي هطلت في الكويت حيث ساعدت مجارير الامطار في قذفها للساحل اضافة إلى مخلفات أخرى تواجدت بسبب التيارات المائية والامواج ، وقام الفريق والجهات المشاركة بحملة لتنظيف الساحل مما أسفر عن رفع 4أطنان من هذه المخلفات .

 

 وبين بأن الساحل يعاني من تلوث بحري نتيجة هذه المخلفات إضافة إلى وجود السفن الحديدية الغارقة في موقع الساحل ، وتمنى أن يتم رفع هذه السفن الغارقة خدمة للبيئة البحرية وحماية كائناتها وبين بأن الفريق على إستعداد تام لإنجاز هذه المهمة إذا ما كلف بها ، وشكر الفاضل شركة المشروعات السياحية وادارة نادي الفحيحيل البحري وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة لمشاركتهم في هذا العمل البيئي الكبير.

 

كما طالب الفاضل جميع المطاعم والمقاهي التي تقع على الساحل الكويتي الجنوبي بضرورة تجميع المخلفات الناتجة عن إستخدام الاكواب وزجاجات المياه نظراً لوجودها بكثره في هذه السواحل ، وضرورة عمل مركز لتجميع القمامة ووضعها في أماكن معروفة لمرتادي هذه المقاهي .

Rate this item
(0 votes)
Read 177 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية