إنضم الينا و تابعنا على :

          تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية وبالتعاون مع بلدية الكويت

فريق الغوص الكويتي ينظف جزيرة عوهه

Written by  الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 11:40

        أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن الإنتهاء من تنظيف جزيرة عوهه والتي تقع جنوب شرق جزيرة فيلكا وذلك ضمن حملة تنظيف السواحل والجزر الكويتية بالتعاون مع بلدية الكويت .

        وصرح وليد الفاضل رئيس فريق الغوص بأن جزيرة عوهه من الجزر المهمة في بحر الكويت حيث تقع جنوب شرق جزيرة فيلكا وتبعد عنها أربعة كلومترات كما تبعد عن ساحل الكويت 31 كلومترا ،وهي جزيرة رملية  تبلغ مساحتها 400  ألف مترا مربعا و يبلغ طولها 800  مترا وعرضها 500 متر ، وهي من أفضل مواقع الصيد في الكويت وخاصة لسمكة البالول والنقرور والشعم ، ولابد من معرفة حدود الجزيرة للرسو بجانبها نظرا لظهور قيعانها صخرية الضحلة عند حالة الجزر مما يعد خطورة عند الملاحة بجانبها مما ينصح الوصول لها عند المد العالي للبحر، وقد تعرضت سفن كثيرة للغرق بجانبها بسبب قيعانها الصخرية  وقام فريق الغوص بانتشال بعضها.

 

وذكر بأن غالبية  المخلفات من شباك الصيد كبيره ومخلفات بلاستيكية وأخشاب حيث حرص الفريق لرفع هذه المخلفات لخطورتها على البيئة البحرية وبعضها يمثل عوائق ملاحية .

 

وبين الفاضل بأن العديد من الجهات الحكومية وخاصة بلدية الكويت ، وخفر السواحل ، والإدارة العامة للإطفاء ، ولجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء قامو بعملية انقاذ للجزيرة قبل 6 سنوات وذلك بإزالة كافة الشاليهات ومواقع السكن والمخلفات بالجزيرة من أجل جعلها محمية طبيعية مما مكن الحياة الفطرية سواء الساحلية والبرية للعودة لسابق عهدها ، ومن أجل استكمال هذا الدور البيئي قام فريق الغوص لرفع المخلفات الجانحة بسبب التيارات المائية أو الامواج .

 

وتمنى الفاضل من رواد جزيرة عوهه العمل المشترك من أجل جعل الجزيرة نظيفه وعدم التعرض لكائناتها من طيور وغيرها و ابلاغ فريق الغوص لأي اجسام جانحه بالجزيرة لرفعها مباشرة نظرا لخطورتها على الملاحة البحرية .

 

        وشكر الفاضل جميع الجهات التي ساندت الفريق من اجل هذا المشروع البيئي التطوعي الوطني متمنياً ضرورة سعي الجميع للحفاظ على البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص .

Rate this item
(0 votes)
Read 50 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2017

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية